منتديات كلية المعالي التقنية
مرحبا بك ايها الزائر الكريم نتمنى لك ان تقضي وقتا سعيدا ومفيدا في منتداك

إيجابيات فجول بيسك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إيجابيات فجول بيسك

مُساهمة  طلال في 4/4/2011, 11:51 pm

إيجابيات فجول بيسك
أرى أن فيجوال بيسك هو اللغة التي يجب أن نتعلمها. لماذا؟
1/ السببب الأساسي هو أنها متوفرة مع منتجات ميكروسوفت والتي تكاد نكون جميعا من مستخدميها أي أنك ستجدها متوفرة على أي جهاز تقريبا. وبالتالي فلن تحتاج لشراء برنامج لكي تستخدم هذه اللغة ولن تواجهك مشكلة عدم توفر هذه اللغة على بعض الأجهزة.
2/ عندما تفتح برنامج إكسل أو وورد أو بوربوينت أو أكسس Excel, Word, Power Point, Access تجد أنهم جميعا ملحق بهم ما يسمى VBA أي Visual Basic for Applications أو فيجوال بيسك للتطبيقات.
3/ يمكنك استخدام VBA مع أي من هذه البرامج بمعنى أنك تتحكم في برنامج مثل إكسل من خلال برنامج صغير تكتبه على VBA ويمكنك استخدامه بشكل منفصل. الشيء الوحيد تقريبا الذي لن تستطيع عمله هو تحويل البرنامج إلى برنامج منفصل يعمل بدون فتح إكسل أو وورد إلخ وهذا أمر غير مهم بالنسبة لغير المتخصصين في البرمجة.
هناك أسباب أخرى لترشيح فيجوال بيسك :-
1. هو سهولته وإمكاناته الجيدة بالنسبة للاستخدامات العامة.
2. كذلك فإن القدرة على تفاعله مع برامج ميكروسوفت هو أمر عظيم. فقد تحتاج إلى إجراء عمليات ما على برنامج مثل إكسل ولكنك لا تجد أي وسيلة جاهزة في البرنامج نفسه فتقوم بكتابة برنامج صغير بـ VBA يقوم بالمهمة بسرعة ويسر.
3. بالإضافة لذلك فإن هناك وسيلة مساعدة عظيمة لتعلم فيجوال بيسك وهي استخدام وسيلة تسجيل برنامج Record Macro والمتاحة في برامج ميكروسوفت. هذه الوسيلة تقوم بكتابة البرنامج الذي يؤدي نفس ما فعلته أنت على برنامج ميكروسوفت أثناء تشغيل وسيلة تسجيل البرنامج. كل هذا يجعلني أقترح عليك تعلم مبادئ فيجوال بيسك واستخدامها.


tilal_2007@hotmail.com
م/ 0922799941 - 0117688788 affraid affraid affraid affraid affraid [right][center]

طلال
مشرف
مشرف

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 10/02/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى